5 Simple Statements About زيادة الوزن بدون أكل Explained

Wiki Article



ممارسة الرياضة بانتظام لتعزيز نمو العضلات. يوصى أيضًا بتقليل تناول الأطعمة الغنية بالألياف لأنها يمكن أن تمتلئ بسرعة.

عدم التوقف عن تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب التي قد تكون سبب زيادة الوزن المفاجئ، إلا بعد استشارته، حيث أن في كثير من الحالات، يقوم الطبيب بتغيير الدواء لآخر قد لا يكون له نفس الآثار الجانبية.

ولن تحافظ على نفس الوزن مثلما كنت تفعل سابقًا، لذا من الضروري تغيير عادات الأكل لتتناسب مع طبيعة العمر وممارسة تمارين زيادة كتلة العضلات والجسم.

تناول سمك السلمون الذي يكون غني بالبروتين والمعادن على الأقل مرتين في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، من المهم لكل كيلوجرام من وزن جسم الإنسان أن يتناول كمية لا بأس بها من البروتين لزيادة كتلة العضلات. جدول لزيادة الوزن مجرب

من أسباب زيادة الوزن المفاجئة الإصابة بأمراض معينة تؤثر بشكل سلبي على تخزين الدهون، أو تراكم السوائل في الجسم، وغيرها من الأسباب.

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

محاولة زيادة عملية الحرق في الجسم، من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر.

عدم شرب الماء قبل الوجبات: ينصح بتجنب شرب الماء قبل الطعام، حتى لا تمتلئ المعدة بالسوائل مما يحفز الشعور بالشبع بسرعة، وهذا يقلل من كمية الأكل.

ما أسباب السمنة؟ ولماذا يزيد الوزن حتى مع قلة تناول الطعام؟

ويخزن جسمك نور الإمارات هذه السعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة على هيئة دهون.

توجد العديد من العوامل والممارسات الّتي قد تسبب زيادة في الوزن بشكلٍ عام وتجمّع للدهون في منطقة البطن بشكلٍ خاص، لذا يُنصح بتجنّب هذه العوامل في حال القدرة على ذلك أو استشارة الطبيب لاتّخاذ الإجراء المناسب في حال كانت عوامل مَرَضية تحتاج إلى علاج أو عوامل لا يمكن التحكّم بها.[٣]

جديد منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

ممارسة الرياضة بانتظام، كون الرياضة تقوي العضلات وتجعل زيادة الوزن تتركز في العضلات بدلاً من زيادة الدهون كما أنها تفتح الشهية، وتقلل من تأثير الضغوط النفسية على الصحة العامة.

تنتج السمنة غالبًا عن مزيج من الأسباب والعوامل المساهمة:

Report this wiki page